Skip Navigation Links
أمل بلجون
أمل بلجون
Aug 27 2019 12:48AM   0   0  0   0   .

مذيعة وإعلامية

أمل بلجون، مذيعة وإعلامية، ولد في حافة حسين بكريتر في محافظة عدن 1952، وهي من أسرة عدنية فنية عريقة، بدأت حياتها الفنية منذ نعومة اظافرها في ستينيات القرن الماضي في برنامج للاطفال وعلى مسرح عدن ايضاً ، وكانت من ضمن الرعيل الأول لقناة عدن الأرضية، تزوجت في سن مبكرة في الخامسة عشرة من عمرها.

 

ماما أمل

كانت بداية امل بلجون في سلك الإعلام مبكرة جداً، من خلال مشاركتها في كورس إذاعة عدن، ضمن برامج الأطفال منذ أن كانت في التاسعة من عمرها، وهذا ما انعكس عليها لاحقًا من نجاح في تقديم برامج الأطفال خصوصاً نادي الأطفال ذلك البرنامج الأكثر شهرة وتميزاً في العقدين الماضيين، وكان تعرف ب “ماما أمل” استطاعت أن تلفت انتباه العاملين في التلفزيون لاختيارها كمذيعة.

 

عملت بلجون في اتحاد الشباب اليمني في عام 74م ،حيث كانت تعمل على آلة الطباعة ،تم تم تعينيها رسمي من قبل وزارة العمل والخدمة المدنية عام 75م ومباشرة تفرغت للعمل في المنظمات الجماهيرية منها اتحاد نساء اليمن ، وعندما تخلفت إحدى الزميلات والمعدات للبرنامج عن الحضور للتسجيل ، أطلت علينا أمل على الشاشة الصغيرة بمبادرة من الزميلتين رضية شمشير ونور ياعباد وفي الأساس قوة الإرادة وحب العمل ساعد في حياة كفاح إعلامية ناجحة.

 

تقديم البرنامج

قدمت بلجون في السبعينات مجموعة من البرامج ومنها ” أمسية الأربعاء” بمعية أدباء وشعراء وكتاب أمثال الشاعر محمد سعيد جرادة  ولطف السماوي وعبد الرحمن السقاف ، وقدمت في عمل درامي دور ” أم البنين ” وكانت البداية على الهواء مباشر .. وبرامج ” طوف وشوف ” ” ومجلة التلفزيون ” و” كوكتيل ” و” الأطفال والأسرة “و”ومنوعات أغاني الشعوب وسهرات داخلية وخارجية.

 

وفي إذاعة عدن قدمت مع معظم الزملاء برامج إذاعية منها مع المستمعين وشكلت ثنائي ناجح مع الإعلامي ناصر بحاح في عدة برامج ناجحة وندوات وبرامج للأطفال و” حاول تنجح ” على الهواء مباشرة ونشرات وبرامج إخبارية وشاركت في الإعداد وقدمت برنامج ” النور ولأمل ” يعني بدوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

 

شاركت بلجون عدة مشاركات وندوات خارجية أدارت فيها حوارات مع الراحل الرئيس ياسر عرفات والممثل نور الشريف وآخرين ولكن أعمالها لم تر النور حتى اللحظة.