Skip Navigation Links
رغدة جمال
رغدة جمال
Sep 7 2019 2:16AM   0   0  0   0   .

صحفية وشاعرة يمنية تكتب بكلا اللغتين العربية والإنجليزية منذ أواخر العام 2008


رغدة جمال

رغدة جمال صحفية وشاعرة يمنية تكتب بكلا اللغتين العربية والإنجليزية منذ أواخر العام 2008. كتبت في المجال الثقافي والفني في عدة صحف ومجلات يمنية مثل صحيفة اليمن أوبزرفر واليمن تايمز ومجلة اليمن توداي وصحيفة الجمهورية الرسمية وصحيفة اليمن بالإضافة إلى عدة صحف أخرى.

_التكريم

تم تكريمها من قبل خمسة وزراء هم وزير الاعلام ووزير الثقافة ووزير التربية ووزير الصحة ووزير التعليم المهني في اليمن والبعض منهم كرمها أكثر من مرة بسبب تميزها في تغطياتها الثقافية خلال الأعوام الماضية.

·         شهادة تقدير صادرة من منتدى الإعلاميات اليمنيات احتفاء بيوم المرأة العالمي 2011 تقديرا للجهود المبذولة في دعم قضايا المرأة - مقدمة من وزير الإعلام حسن اللوزي.

·         شهادة تقدير صادرة من وزارة الثقافة والجمعية اليمنية لتنمية الثقافة والفنون لتغطية الفعاليات الثقافية للعام 2010 – مقدمة من وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي.[1]

·         شهادة تقدير صادرة من مؤسسة العفيف الثقافية للتغطية الصحفية الدائمة لفعاليات برنامج المؤسسة للعام الثقافي 2009 – مقدمة من وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي.

·         شهادة مشاركة صادرة من المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة العامة والسكان، والبرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بوزارة الإعلام، ومشروع الخدمات الأساسية للصحة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للمشاركة في ورشة تدريب الإعلاميين بأهمية دمج محتوى دليل الرسائل الصحية الأساسية للعام 2009- مقدمة من وزير الصحة والسكان الأستاذ الدكتور عبد الكريم راصع و وزير الإعلام حسن اللوزي.

·         شهادة شكر وتقدير صادرة من منتدى الإعلاميات اليمنيات بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية لاحتلال المركز الأول في تقييم مواد صحفية متعلقة بحقوق الإنسان- مقدمة من وزير الإعلام حسن اللوزي.

·         شهادة شكر وتقدير صادرة من مؤسسة العفيف الثقافية والمركز الثقافي الفرنسي لتغطية أحداث أسبوع الثقافة العلمي للعام 2009 – مقدمة من وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي ووزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عمر إبراهيم حجري.

_إصداراتها

أصدرت ديوانها الشعري الأول الناطق باللغةالإنجليزية تائهة بين طيات حكاية (بالإنجليزيةLost in a fairy tale) يوم 19 مارس من عام 2011 م وهو ما يوافق يوم الإعلام اليمني وقامت بتوقيعه يوم 10 أبريل في ساحة التغيير بصنعاء.

كما قامت بإصدار ديوانها الشعري الثاني الناطق أيضا باللغةالإنجليزية عن ثورة ما ... (بالإنجليزيةOnce Upon a Revolution) يوم 18 سبتمبر من عام 2012 م وهو ما يوافق ذكرى مجزرة جولة كنتاكي

[2]